Uncategorized · يوميات

يوميات (4): قصة مكتبتي الجميلة ❤

مرحبا.. أتمنى أنكم بخير

هذي اليومية مميّزة، بتكلم فيها عن مكتبتي واستعرض صورها. هذي المكتبة مميّزة عندي مش لأنها لي بس قصتها مميّزة وحلوة. وأتمنى تعجبكم.

قبل ما أبدأ.. أتمنى أعجبتكم فكرة اليوميات، انصحوني واقترحوا علي أي شيء مُقارب لإهتماماتي مثلا، أو شجعّوني بكلامكم الجميل ❤. وشكرًا كثير على تعليقاتكم السابقة.


كانت من أمنياتي مكتب صغير أو مكتبة أدرس فيها وأقرأ فيها أو اشتغل على اللابتوب فيها، وانبسط بترتيبيها وتنظيفها، وتعبّر عني في طريقة ترتبي لها، وتجمع أغراضي أهم شيء 😂 كنت أتمنى هذي الأمنية من المتوسط يمكن ما أتذكر بالتحديد، بس ما تحققت لي إلا في آخر سنة بالجامعة 2018-2019. ❤

ما أتذكّر وين كنت أقرأ كتبي، بس اللي أتذكّره قبل المكتبة، إني أذاكر بالأرض وعلى مراكي ومساند المجلس، يعني أمشّي الحال 😂

صارت لي هذي المكتب+المكتبة كل شيء، ذاكرت فيها واشتغلت فيها كثير من الساعات، ومريحة الحمدلله. وعشت أوقات كثيرة أعيد ترتيب الأرفف والدواليب كل مرة بشكل مختلف عشان يعجبني. المكتبة نوعًا ما مشتركة بيني وبين إخواني، بس أنا المدير الكبير😎

مكتبتي صورة كاملة

من الصورة الكاملة، واضح لكم دولابين يسار ويمين، اليسار لكتب الجامعة المتبقية، والملفات كلها ومنها ملفات الدراسة، وأوراق الطباعة.

والدولاب اليمين، كتبي ودفاتري، أحط أحيانًا مفكرتي فيها وأحيانًا في الرف العلوي المفتوح، هذي الفترة في الرف العلوي عند الكتب.

أهم قانون عندي في الدولاب اليمين الخاص بالكتب، إني أحط كتبي اللي أحبها وأبيها فقط، استبعدت قبل فترة مجموعة كتب ماراح أقرأها أو ماقدرت أكملها لأسباب. صار إخلال بسيط بالقانون فتوجد بعض الكتب لإخواني. (تقدرون تضغطون على الصورة وتكبر وتكون أوضح لكم ❤.)


دايمًا أعتقد وأثق بأن جمال المكتبات بتفاصيلها سواء الصغيرة أو الكبيرة، وإيش كانت قيمتها. مثل في مكتبتي استخدمت زينة وديكورات بسيطة بس جميلة، مثل الشخصيات الكرتونية، والزينة النبانية الصناعية، وشخصية أولاف من فروزين، وشخصية سنفوري.

في الصورة الأولى والكاملة عن المكتبة، يوجد رفين علويين في منتصف المكتبة، يستخدمون لأي استخدام شخصي محبب، أنا استخدمتهم وحطيت في الرف العلوي اليسار مفكرتي السنوية، وكتبي اللي اقرأها حاليًا، وفي الرف العلوي اليمين الساعة والشمعة والنبتة الصغيرة. تزيينهم بالنباتات الصناعية أعطاهم شكل أجمل!! ولا إيش رأيكم؟


كتبي الجايّة!

كتبي القادمة في قراءتها بإذن الله، هي: تلك الأسماء، سكنى منزل التل، 10 دقائق و38 ثانية في هذا العالم الغريب، والبيت الصامت. ماقبلهم ومابعدهم كتب تمت قراءتها.

أنا من عاداتي ما اشتري كتب إلا وقرأت عنها أكثر ما أستطيع من القصة ونوعها وتصنيفها وعدد الصفحات والمؤلف وغيره، بس من طول المدة نسيت محتوى هذه الكتب تمامًا (ماعدا رواية 10 دقائق)، آخرهم كتاب كان من 3 أشهر والباقين أطول. قرأتوا أحدهم؟ وإيش تقييمكم؟ شاركوني في التعليقات.


سلسلة تغريدات ثريد عن مكتبتي الجميلة، مختصرة، أسعدوني بإعجاباتكم على التغريدة، وشاركوني تعليقاتكم.

أتمنى أعجبتكم، شاركوني بتعليقاتكم وأسئلتكم. اشتركوا في المدونة عشان توصلكم التدوينات الجديدة على إيميلكم.

انضمام 1٬181 من المتابعين الآخرين

10 رأي حول “يوميات (4): قصة مكتبتي الجميلة ❤

  1. ماشاء الله حبيت التدوينه وخاصه انها تمثلني بحلمي بالمكتبه الخاصه من الصغر ❤️
    طبعاً سويت لي مكتبه خاصه من مجهودي بعمل يدوي ماانتظرت 😅
    حبيت المكتبه وطريقة ترتيبك لها بالتفاصيل الجميله الصغيره

    استمري يامبدعه 🌹
    وبالتوفيق إن شاء الله ❤️

    Liked by 1 person

  2. مكتبة لطيفة ، تعبّر عنك 🤩
    اقتراحي تتخلصي من كتب و دفاتر الجامعه لو انتهيتي منها أو على الأقل تخزينها بدرج بعيد .
    و استمتعي بالسعة و شعور أن كل شيء حولي مهم و أحتاج أستخدمه 😄

    استمري 👍

    Liked by 1 person

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s